كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نقيب الأطباء: يجب التخلص من مستشفيات الحكومة خلال 10 أعوام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيتو كووول
Admin


عدد الرسائل : 983
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: نقيب الأطباء: يجب التخلص من مستشفيات الحكومة خلال 10 أعوام   الجمعة أكتوبر 12, 2007 11:09 pm

نقيب الأطباء: يجب التخلص من مستشفيات الحكومة خلال 10 أعوام 10/12/2007 8:21:00 PM

د. حمدي السيد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب
اتهم د. حمدي السيد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشعب أحزابَ المعارضة بإثارة الجدل والشوشرة على مشروع قانون التأمين الصحي، وأكد أن الحكومة أخطأت واستعجلت وأخرجت مشروعَ القانون مبكرًا مما ساهم في إطلاق سحابات دخان على مشروع القانون.
وتمسك السيد خلال اجتماع لجنة الصحة الثلاثاء بمبدأ إجبار المواطنين على سداد اشتراكات التأمين الصحي حتى لا يفرغ مشروع التامين الصحي من مضمونه، وهاجم المستشفيات الحكومية، وقال إن هذه المستشفيات باتت عبئًا ثقيلاً على الحكومة، وطالب بالتخلص منها في غضون 10 أو 15 عامًا من الآن!
ووسط غياب أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشعب ووكيلي اللجنة د. مصطفي الكتاتني ومحمد خليل العماري، حاول د. حاتم الجلبي (وزير الصحة) التأكيدَ على عدم خصخصة نظام التامين الصحي، وقال إن جلسات الاستماع التي عقدتها لجنة الصحة بمجلسي الشعب والشوري حملت الكثيرَ من الآراء المؤيدة والمعارضة التي استغلها البعض في محاولةٍ لإلصاق العوار الدستوري بمسودة القانون الذي لم ير النور-حسبما ذكر الموقع الرسمي للأخوان.
وأشار إلى أن نظام التأمين الصحي يحتاج إلى مزيدٍ من الدعم والجهد للضغط على الحكومة لتوفير الاحتياجات والإمكانات لتطوير مظلة التأمين، وقال ان التأمين الصحي أهم من دعم رغيف العيش.
وأكد الجبلي أن التمويل يُعد الدعامة الرئيسية لمشروع قانون التأمين الصحي، وأوضح إلى أن الدراسة الاكتوارية التي تم إعدادها حوت أهداف وميزانية التأمين الصحي، وقال إن وزارة المالية لم تنته من التقييم النهائي للدراسة، ورفض الجبلي ما يُثار حول نية الحكومة لخصخصة الشركة القابضة للرعاية الصحية، وقال لا مساس بالشركة القابضة، وأشار إلى أن الهدف من إنشائها هو الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات التأمين الصحي.
ودافع الوزير عن تطبيق النظام الجديد للتأمين الصحي بعد إقرار القانون على مراحل، وقال إن اختيار محافظة السويس لم يكن عشوائيًا لتطبيق التجربة، وأكد أن الوزارة لجأت إلى وزراة التضامن الاجتماعي لتحديد نسبة الأسر الفقيرة داخل المحافظات المصرية، وأشار إلى أن محافظة السويس تُعد من أهم المحافظات التي يمكن علي أساسها قياس نجاح التأمين الصحي.
وحدد د. شريف عمر (رئيس لجنة التعليم بمجلس الشعب) نقاطًا رئيسية لتطبيق التأمين الصحي الجديد، وشدد على ضرورة إنشاء هيئة لضمان الجودة؛ لأهمية خلق حالةٍ من التنافسية بين مستشفيات التأمين الصحي، وتساءل عن تشكيل الجمعية العمومية للشركة القابضة للرعاية الصحية، وقال "من حق الجميع أن يفهم الهدف من إنشاء الشركة القابضة، ورفض المادة الخاصة بإجبار المواطنين للاشتراك في نظام التأمين الصحي، وقال إن هذا حقٌّ اختياري ومكفول للجميع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amcool.own0.com
 
نقيب الأطباء: يجب التخلص من مستشفيات الحكومة خلال 10 أعوام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: منتداك الأول-
انتقل الى: