كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 البحرين تجدد عقدها لاستضافة أحد سباقات بطولة فورمولا لمدة 8

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيتو كووول
Admin
avatar

عدد الرسائل : 983
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: البحرين تجدد عقدها لاستضافة أحد سباقات بطولة فورمولا لمدة 8   الأحد أبريل 01, 2007 3:23 pm

مددت البحرين عقدها مع الرابطة المشرفة على بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 لتضمن إقامة أحد سباقات البطولة سنويا بمضمار البحرين الدولي لمدة ثماني سنوات مقبلة على الاقل.

وأعلن المسئولون عن مضمار البحرين الدولي عن تمديد العقد المبرم بين الطرفين ولكنهم لم يعلنوا عن التفاصيل المالية أو المدة الفعلية للعقد الجديد ولكنهم لم يستبعدوا استمراره حتى 2019 .

ورغم ذلك أكد المسئولون عن بطولة العالم أن حقوق البث التلفزيوني ستظل حصرية لهم ونفوا ما رددته بعض التقارير سابقا عن منح مضمار البحرين الدولي الحق في بيع حقوق البث التلفزيوني لفعاليات السباق.

وتمتلك قناة الجزيرة الرياضية التي تتخذ من قطر مقرا لها حقوق بث فعاليات السباق موسمي 2007 و2008 مثلما بثت فعاليات السباق في الموسم الماضي 2006 بعدما اشترت حق بثه من المسئولين عن المضمار.

ويتيح العقد الجديد للبحرين الحصول على نسبة من الارباح في السنوات المقبلة بالاضافة إلى حقها في إدراج هذا السباق في جدول برامجها للجذب السياحي ضمن خططها طويلة المدى للتطوير والتنمية.

وسيسمح هذا العقد الجديد للبحرين بتأكيد ريادتها في صناعة رياضة سباقات السيارات بمنطقة الشرق الاوسط.

وقال بيرني إكليستون رئيس الرابطة المنظمة لبطولة العالم "نشعر بسعادة حقيقية لاقامة أحد سباقات بطولة فورمولا-1 في البحرين. وأشعر بالسعادة لاستمرار هذه العلاقة مستقبلا." وقبل ثلاث سنوات فقط لم يكن لرياضة سباقات المحركات بوجه عام أي وجود في المنطقة.

وأكد إكليستون أن البحرين أنشأت أحد أفضل حلبات السباق بالاضافة إلى المنشآت المتميزة حول المضمار ليكون تطورا رائعا في الاهتمام والاستثمار في عالم فورمولا-1 بمنطقة الشرق الاوسط.

واستغرق إنشاء مضمار البحرين الدولي 16 شهرا بتكلفة بلغت 150 مليون دولار وافتتح في الموعد المحدد له ليتمكن من استضافة أول سباقات الجائزة الكبرى لفورمولا-1 بالبحرين في الرابع من نيسان/أبريل 2004 .

ووصلت الايرادات المباشرة لسباق البحرين الدولي في الموسم الماضي 2006 إلى 394 مليون دولار ليمثل نحو 3 بالمئة من إجمالي الناتج القومي في البحرين كما وفر 400 فرصة عمل ثابتة.

وتؤكد الارقام والاحصائيات لتكاليف وإيرادات السباق في عام 2006 أن المضمار سيحقق إيرادات خلال ثلاث سنوات فقط تبلغ أربعة أضعاف ما أنفق في تكاليف إنشائه.

ويستضيف مضمار البحرين الدولي عددا آخر من سباقات السيارات المحلية والاقليمية والدولية على مدار العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amcool.own0.com
 
البحرين تجدد عقدها لاستضافة أحد سباقات بطولة فورمولا لمدة 8
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: && قسم الرياضه والكافيه && :: &*( المنتدى الرياضى )*& :: &*( منتدى الرياضيات الاخرى )*&-
انتقل الى: