كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مبارك يناقش مشروع الموازنة الجديدة في اجتماع وزاري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميزو كووول
Admin
avatar

عدد الرسائل : 202
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 27/03/2007

مُساهمةموضوع: مبارك يناقش مشروع الموازنة الجديدة في اجتماع وزاري   الثلاثاء أبريل 03, 2007 8:44 am


[color=#000080]64.5 مليار جنيه لدعم الغذاء والصحة والتعليم والاسكان لصالح محدودي الدخل
السيطرة علي مرض الحصبة الالمانية وحل مشاكل العمرة وتوفير الكيروسين
[color:e6ee=black:e6ee][b][b]عقد الرئيس حسني مبارك اجتماعا وزاريا مساء امس بمقر الرئاسة لمناقشة الموازنة العامة الجديدة للدولة للعام المالي (2007/2008).حضر الاجتماع الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء والدكتور يوسف بطرس غالي وزير المالية والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية والدكتور عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية والدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار والمهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية. وقد وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة د. أحمد نظيف علي مشروع الموازنة العامة للدولة التي يبدأ تنفيذها أول يوليو القادم.
وصرح الدكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء ان ملامح مشروع الموازنة الجديدة يتضمن ارتفاع اجمالي الدعم للسلع الغذائية والصحة والتعليم والاسكان الشعبي والمزارعين والبترول الي 64.5 مليار جنيه وذلك للتيسير علي محدودي الدخل ودعم الاسر الفقيرة وتوفير احتياجات المواطنين.
وأضاف ان المجلس استعرض تقريرا عن رصد الحصبة الالمانية حيث اشار وزير الصحة الي انحسار المرض خلال ابريل الحالي .
واشار الي ان المجلس استعرض ما تردد عن ازمة في الكيروسين حيث اكد وزير البترول ان الازمة مفتعلة وسببها التهريب وانه يجري السيطرة علي الموقف والقضاء علي المشكلة.وقال د. مجدي راضي ان المجلس استمع لتقرير من وزير السياحة حول الضوابط والقواعد الجديدة للعمرة حيث اكد وجود اتصالات مع السلطات السعودية للاتفاق النهائي علي حل المشكلة خلال ايام.








[/b][/b]












[color=#000080]الرئيس يستعرض النتائج الأولية لتعداد السكان
72.5 مليون نسمة عدد المقيمين بمصر [color:e6ee=navy:e6ee][b]كتب ياسر رزق:
[b][b]استعرض الرئيس حسني مبارك في اجتماع عقده امس النتائج الأولية للتعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت لعام .2006 كشفت النتائج ان عدد سكان مصر في ليلة اجراء التعداد يوم 21 نوفمبر 2006 بلغ 72 مليونا و579 ألف نسمة بزيادة 13 مليونا و266 ألفا عن التعداد الاخير الذي اجري عام 1996 بنسبة زيادة قدرها 22.35 % وصرح اللواء ابوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء بأن اكبر محافظة شهدت زيادة في السكان هي القاهرة بنسبة 10.7 % تليها الجيزة بنسبة 8.64 % ، ثم الشرقية 7.36 % . اما اقل المحافظات فهي جنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الاحمر. وقال أنه سيتم اليوم عقد مؤتمر صحفي لإعلان النتائج الاولية، مشيرا إلي ان النتائج النهائية لهذا التعددا ستعلن في نهاية العام الحالي أو أوائل العام المقبل. واضاف ان هذا هو التعداد العام الثالث عشر في تاريخ مصر حيث يجري كل 10 سنوات. وقال ان 120 ألفا شاركوا في عملية التعداد الذي غطي جميع المحافظات، وان البيانات الخاصة بعدد السكان تتعلق بالمقيمين داخل البلاد من مصريين واجانب ولا تشمل المقيمين بالخارج.واضاف انه تمت مراعاة كل عناصر الدقة في اجراء التعداد، وضبط العمل من خلال مراقبة الاداء والمرور الفني لعناصر الجهاز. وقال ان مؤشرات النتائج الاولية توضح انخفاض متوسط حجم الاسرة وارتفاع مستوي التعليم والمعيشة وزيادة عدد الفئة العمرية فوق 60 عاما مما يشيرإلي تحسن الخدمات الصحية.
حضر الاجتماع د.احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء ود.عثمان محمد عثمان وزير التنمية الاقتصادية والمهندس احمد المغربي وزير الاسكان والتنمية العمرانية ود.يسري الجمل وزير التربية والتعليم ود.هاني هلال وزير التعليم العالي ود.حاتم الجبلي وزير الصحة والسكان ومحمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية ود.زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية واللواء ابوبكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والاحصاء والذي يعلن اليوم في مؤتمر صحفي النتائج الاولية للتعداد.








[/b][/b][/b]












[color=#000080]الحكومة تنفي غش الألبان [color:e6ee=black:e6ee][b][b][b]نفي مسئولو وزارات الصحة والتجارة والصناعة الداخلية استخدام بودرة السيراميك أو زهرة الغسيل أو سماد اليوريا في غش الالبان.وأكدوا ان كل العينات التي تم تحليلها منذ عام 2003 وحتي الآن لم تثبت استخدام هذه المواد في غش الالبان بينما اعترفوا بوجود عمليات غش باستخدام المياه ونزع الدهون وخلط أكثر من نوع من الالبان. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشعب امس.








[/b][/b][/b]












[color=#000080]مخاوف من عدوان اسرائيلي وشيك علي غزة [color:e6ee=black:e6ee][b][b][b]تجددت المخاوف من عدوان اسرائيلي وشيك علي غزة بعدما منحت وزارة الدفاع الاسرائيلية الجيش سلطة تنفيذ عمليات داخل قطاع غزة بزعم ملاحقة النشطاء. وقال عمير بيريتس وزير الدفاع الاسرائيلي ان اسرائيل 'لن تسمح باستمرار تعزيز وتسليح' النشطاء في غزة مضيفا انه 'ينبغي الا يتحول قطاع غزة الي لبنان ثان وان يؤدي اطلاق الصواريخ الي حرب حقيقية'.
من ناحية اخري اثار اعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود أولمرت استعداده للمشاركة في مؤتمر سلام ترعاه المملكة العربية السعودية انتقادات واسعة داخل اسرائيل من الساسة والمراقبين المنتمين الي تيارات اليسار واليمين علي السواء. وسخر ساسة ومراقبون اسرائيليون من رئيس وزرائهم بوصفه 'يعيش في الخيال' ووصفوا تصريحاته بأنها 'فارغة' ورأوا ان القادة العرب لن يقبلوا باقتراحه.








[/b][/b][/b]












مقتل 12 واصابة 200 في تفجير إنتحاري بكركوك
[color=maroon]الادعاء يطالب بإعدام 'علي الكيماوي' في قضية الأنفال [b][b]









[b]طفلتان عراقيتان تبكيان في أحد
مستشفيات كركوك حيث وقع انفجار
أسفر عن مقتل واصابة العشرات.
[color:e6ee=black:e6ee]طالب الادعاء أمس باعدام علي حسن المجيد 'علي الكيماوي' ابن عم الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في قضية المذابح الجماعية التي ارتكبت بحق الاكراد في أواخر الثمانينات وذلك لدي ختام المرافعة أمس في القضية التي عرفت بقضية 'الانفال'. وعلي صعيد أعمال العنف، قتل 12 شخصا علي الاقل وأصيب نحو 200 عندما فجر انتحاري يقود شاحنة ملغومة نفسه أمام مديرية التحقيقات الجنائية في كركوك علي بعد 255 كيلو مترا شمال شرقي بغداد.كما عثر علي جثث 21 شخصا من منطقة المرادية بمحافظة ديالي. وتوفي جندي بريطاني متأثرا بجروحه التي أصيب بها في اطلاق نار في مدينة البصرة بجنوب العراق.
[/b]
[/b][/b]












[color=#000080]اكتشاف أقدم القلاع الحربية [b]كتب علاء عبدالهادي:
[b]









[b]جانب من الاكتشافات الاثرية
[color:e6ee=black:e6ee]أعلن د. زاهي حواس أمين عام المجلس الأعلي للاثار في مؤتمر صحفي امس عن اكتشاف اقدم القلاع الحربية لحماية بوابة مصر الشرقية والعثور علي بقايا بركان انفجر عام 1500 قبل الميلاد. وقال في موقع الكشف الاثري في القنطرة شرق ان العثور علي هذه المخلفات البركانية يعتبر من أهم الاكتشافات الاثرية التي توضح انه يمكن استخدام الظواهر الطبيعية في تاريخ الطبقات الاثرية.. حيث ان بقايا المخلفات والنفايات البركانية التي عثر عليها في طبقات اثرية تؤرخ بالفترة الأخيرة
[/b][/b][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مبارك يناقش مشروع الموازنة الجديدة في اجتماع وزاري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: && قسم الاخبار و النقاشات && :: *&( منتدى الاخبار و المنوعات )&*-
انتقل الى: