كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مباريات اسبانية ساخنة وسط ترقب جماهيري كبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيتو كووول
Admin


عدد الرسائل : 983
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: مباريات اسبانية ساخنة وسط ترقب جماهيري كبير   الجمعة أبريل 13, 2007 12:37 pm


مباريات اسبانية ساخنة وسط ترقب جماهيري كبير
نيقوسيا (أ ف ب) - تشهد البطولات الاوروبية المقررة في نهاية الاسبوع الحالي مباريات ساخنة في اسبانيا بعد تأجيل مباراة القمة في انجلترا بين مانشستر يونايتد المتصدر وتشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الاخيرين فيما قد يتوج ليون بطلا للدوري الفرنسي للعام السادس على التوالي.
اسبانيا
يخوض رباعي المقدمة برشلونة المتصدر واشبيلية الثاني و ريال مدريد الثالث و فالنسيا الرابع مباريات ساخنة في المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني.
ويستضيف برشلونة حامل اللقب في العامين الاخيرين مايوركا الساعي الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية فيما يحل اشبيلية ضيفا على فالنسيا الذي خرج خالي الوفاض من مسابقة دوري ابطال اوروبا وريال مدريد ضيفا على راسينغ سانتاندر الذي ينافس من اجل احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.
في المباراة الاولى يسعى برشلونة الى مصالحة جماهيره بعد الخسارة امام ريال سرقسطة صفر-1 في المرحلة الماضية.


وكان الفريق الكاتالوني محظوظا كون مطارده المباشر اشبيلية سقط في فخ التعادل السلبي امام راسينغ سانتاندر وفشل في انتزاع الصدارة.
ويدرك برشلونة ان الخطأ ممنوع في المباريات المقبلة كون المطارد المباشر لم يعد فريقا واحدا فقط بل بات يواجه ضغطا قويا من غريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان المستفيد الاكبر من المرحلة التاسعة والعشرين بفوزه على اوساسونا 2-صفر وتقليص الفارق بينه وبين برشلونة الى نقطتين.
وكبرت امال ريال مدريد في احراز اللقب الغائب عن خزائنه في الاعوام الاربعة الاخيرة والتي لم يتوج فيها باي كأس في مختلف المسابقات على الرغم من ضمه افضل اللاعبين في العالم.
ولم يفز برشلونة سوى مرة واحدة في المباريات ال11 الاخيرة له خارج قواعده وهو يتخلف بفارق 11 نقطة عن الرصيد الذي كان بحوزته الموسم الماضي قبل المرحلة الثلاثين.
واستعد برشلونة للمباراة في غياب ابرز نجومه في مقدمتها البرتغالي ديكو لاسباب شخصية وصانع الالعاب البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو بسبب الاصابة فيما توجه وسائل الاعلام الاسبانية انتقادات شديدة لنجوم الفريق بزيادة الوزن!
وسيكون ملعب "ميستايا" مسرحا لمباراة قمة بين فالنسيا واشبيلية فالاول لم يبق امامه سوى المسابقة المحلية لانقاذ موسمه بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد تشلسي الانجليزي بخسارته امامه على الملعب ذاته 1-2 ايابا الثلاثاء الماضي بعدما تعادلا 1-1 في لندن ذهابا فيما يطمح اشبيلية الى مواصلة تشديد الخناق على برشلونة على امل احراز اللقب المحلي.
اما ريال مدريد فسيحاول ايقاف المسيرة الموفقة لراسينغ سانتاندر الصعب المراس على ارضه وانتزاع 3 نقاط ثمينة تبقيه قريبا من برشلونة.
وقال لاعب وسط ريال مدريد غوتي "اذا اردنا احراز اللقب هذا الموسم فعلينا الفوز على راسينغ سانتاندر السبت" مضيفا "قبل 4 او 5 اسابيع لم تكن لدينا امال للمنافسة على اللقب لكن اليوم عدنا بقوة ونأمل في مواصلة عروضنا الجيدة من أجل احراز اللقب".
وفي باقي المباريات يلعب بيتيس مع ريال سوسييداد واتلتيكو مدريد مع ليفانتي وخيتافي مع فياريال وجيمناستيك تاراغونا مع سرقسطة وسلتا فيغو مع ديبورتيفو كورونا واوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا واتلتيك بلباو مع اسبانيول.
انجلترا
تأجلت مباراة القمة بين تشيلسي و مانشستر يونايتد على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن ضمن المرحلة الرابعة والثلاثين الى التاسع من ايار/مايو المقبل بسبب التزام الفريقين بالمشاركة في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس حيث يلتقي الاول مع بلاكبيرن روفرز فيما يلعب الثاني مع واتفورد. وتستمر المعركة بين ليفربول و ارسنال على المركز الثالث عندما يحل الاول ضيفا على مانشستر سيتي ويستضيف الثاني بولتون السبت. ويحتل ليفربول المركز الثالث برصيد 60 نقطة مقابل 56 لارسنال.
ويدخل ليفربول المباراة بمعنويات عالية بعد بلوغه دور الاربعة لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب ايندهوفن الهولندي بفوزه عليه 1-صفر الاربعاء في اياب الدور ربع النهائي بعدما كان سحقه 3-صفر ذهابا في ايندهوفن.

في المقابل يسعى ارسنال الى تفادي ما حصل له السبت الماضي عندما مني بخسارته الاولى على ملعبه الجديد "ستاد الامارات" امام جاره وست هام صفر-1.
وفي باقي المباريات يلعب ريدنج مع فولهام و ويجان مع توتنهام و بورتسموث مع نيوكاسل و شيفيلد يونايتد مع وست هام وميدلزبره مع استون فيلا وايفرتون مع تشارلتون. ويلعب الاربعاء بلاكبيرن روفرز مع واتفورد.

ايطاليا
سيكون ملعب "جوسيبي مياتزا" في ضاحية سان سيرو في ميلانو مسرحا لمباراة قمة بين انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب مع باليرمو الرابع في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي.

ويسعى إنتر ميلان الى حسم نتيجة المباراة في صالحه للاقتراب من التتويج المبكر حيث يحتاج الى 7 نقاط في مبارياته الثماني المتبقية بيد ان مهمته امام باليرمو لن تكون سهلة خصوصا وان الاخير يطمح الى انهاء الموسم في المركز الرابع على الاقل ليضمن المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
وقد يخدم فوز انتر ميلان على باليرمو جاره في المدينة ميلان صاحب المركز الخامس لان الفارق بينه وبين باليرمو 3 نقاط فقط.
ويملك انتر ميلان الاسلحة اللازمة لتحقيق الفوز اضافة الى ان نتائج باليرمو متذبذبة في الاونة الاخيرة خلافا لانطلاقته القوية في الدوري والتي خولته الصدارة مراحل عدة قبل ان ينتزعها منه انتر ميلان.

ويحل ميلان المنتشي ببلوغه الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بعد فوزه الثمين على مضيفه بايرن ميونيخ الالماني 2-صفر الاربعاء في ميونيخ في اياب الدور ربع النهائي ضيفا على ميسينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير في مباراة سهلة للضيوف.

ويخوض روما الثاني اختبارا لا يخلو من صعوبة امام سامبدوريا ويسعى فريق العاصمة الى مصالحة جماهيره بعد خسارته المذلة امام مانشستر يونايتد الانجليزي 1-7 الثلاثاء الماضي في مانشستر في اياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات يلعب كالياري مع امبولي واودينيزي مع كييفو واسكولي مع لاتسيو وفيورنتينا مع سيينا وليفورنو مع ريجينا وبارما مع كاتانيا وتورينو مع اتالانتا.

فرنسا

يخوض ليون اختبارا سهلا امام ضيفه سيدان صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير على ملعب "جيرلان" الاحد في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الفرنسي.



وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة لليون اذ ان فوزه فيها قد يمنحه اللقب السادس على التوالي (رقم قياسي) وذلك في حال تعثر مطارديه المباشرين لنس وتولوز الاول امام مضيفه نانت صاحب المركز الاخير والثاني امام ضيفه اوكسير.

ويتصدر ليون الترتيب برصيد 66 نقطة من 30 مباراة فقط بفارق 17 نقطة امام لنس وتولوز.

ويسعى ليون الى استغلال عاملي الارض والجمهور لتحقيق فوزه الاول على ارضه منذ أكثر من شهر وبالتالي انقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقات كأس فرنسا وكأس رابطة الاندية المحترفة ودوري ابطال اوروبا.

بيد ان ليون يدرك جيدا ان مهمته لن تكون سهلة امام سيدان الساعي الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية وكذلك استعادة توازنه بعد خسارته امام تولوز في المرحلة الماضية علما بانه لم يخسر في مبارياته الست التي سبقت مواجهته لتولوز.

في المقابل لن تكون مهمة لنس سهلة امام نانت صاحب المركز الاخير والساعي بدوره الى تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الاولى في تاريخه.

ويسعى لنس الى استغلال المعنويات المهزوزة لدى اصحاب الارض الذين خسروا مبارياتهم الثلاث الاخيرة بيد ان الاخيرين يطمحون الى وقف نزيف النقاط وتكرار انجاز الموسم الماضي عندما كانوا قاب قوسين او ادنى من الهبوط قبل ان يحققوا نتائج جيدة في المراحل الاخيرة وتفادوا توديع اندية النخبة.

ولا تختلف مواجهة باريس سان جرمان وبوردو عن سابقتيها حيث يحتاج اصحاب الارض الى الفوز للهروب من شبح الهبوط خصوصا وانه يفصلهم عنه 3 نقاط فقط.

وسيجد باريس سان جرمان في مواجهته فريقا قويا ومنتعشا باحرازه لقب رابطة الاندية المحترفة على حساب ليون فضلا عن كونه يسعى الى انهاء الموسم بين الاربعة الاوائل لضمان المشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وتنتظر تولوز الثالث مواجهة ساخنة امام اوكسير العاشر والطامح بدوره الى انتزاع مركز مؤهل الى مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

ويحل مرسيليا ضيفا على فالنسيان للمرة الاولى منذ فضيحة عام 1993 عندما قام مسؤولو الفريق الاول برشوة لاعبي الثاني حتى يتسنى لهم الفوز 1-صفر واحراز اللقب الخامس على التوالي وذلك قبل اسبوع واحد من مواجهة ميلان الايطالي (1-صفر) في نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان مدافع فالنسيان جاك غلاسمان ابلغ مدربه بورو بريموراتش بان احد اعضاء الجهاز الفني لمرسيليا طلبوا منه وزميلين له في الفريق هما كريستوف روبير والارجنتيني خورخي بوروتشاغا "تسهيل الفوز بالمباراة".

وفتح الاتحاد الفرنسي للعبة تحقيقا في الموضوع وجرد مرسيليا من اللقب ولعب في الدرجة الثانية في الموسم التالي. وفي عام 1995 حكم على رئيس مرسيليا برنار تابي بالسجن لمدة عام تم تخفيضها الى 8 اشهر بعد الاستئناف.

وفي باقي المباريات يلعب لومان مع رين وليل مع سوشو ولوريان مع موناكو وتروا مع نانسي ونيس مع سانت اتيان.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amcool.own0.com
 
مباريات اسبانية ساخنة وسط ترقب جماهيري كبير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: منتداك الأول-
انتقل الى: