كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 اخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مانو

avatar

عدد الرسائل : 27
تاريخ التسجيل : 31/03/2007

مُساهمةموضوع: اخبار   الجمعة أبريل 20, 2007 2:01 pm

بعد اختناقات مرورية: إنهاء اعتصام عمال هيئة النقل العام ووعود بمزايا جديدة 5/3/2007 9:34:00 PM
مظاهرات سابقة لعمال غزل المحلة
القاهرة - أكد المهندس صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة بأن عمال الهيئة أنهوا اعتصامهم ، وقد خرجت جميع السيارات من جراجات (السواح والأميرية وجسر السويس).
وأشار فرج إلى أن المزايا التى حصل عليها العاملون ، ومنها منح عدد 326 عامل مكافأة العامل المثالى بمناسبة يوم العمال وبلغ قيمتها 48900 جنيه، أو سيتم منح عدد مماثل أيضا فى احتفالات اكتوبر 2007 ، علما بأن مكافأة العامل المثالى التى لم يتم صرفها كانت منذ مايو 2002 أى منذ خمس سنوات.
ومن المزايا أيضا تكريم عدد 26 عاملة بالهيئة (الأم المثالية) بتكلفة قدرها 3900 جنيه ، وكذلك منح عدد 3518 عامل علاوة تشجيعية على مستوى الهيئة علما بانه لم يتم منح أى عامل بالهيئة علاوة تشجيعية منذ عام 2003 ، وكذلك مكافاة قدرها 15 يوما بمناسبة عيد الفطر وعدد 10 أيام بمناسبة عيد الأضحى خلال العام المالى 2006/ 2007 .
كما تم تطبيق قرار السيد الدكتور رئيس مجلس الوزراء بزيادة حوافز جميع العاملين الذين لا تصل حوافزهم إلى 25% من الأجر الأساسى بموجب القرار التنظيمى رقم (7) لسنة 2006 ليطبق على جميع العاملين بالهيئة اعتبارا من 2006/11/30.
وتمت الموافقة على صرف مساعدات اجتماعية للعاملين بالهيئة من 2006/7/1 حتى تاريخه بمبلغ (122617) جنيه ، وكذلك على استمرار صرف العلاج الشهرى للعاملين المحالين للمعاش لمدة شهرين بعد الاحالة للمعاش لحين اتخاذ اجراءات صرف العلاج الشهرى من التأمين الصحى .
من جانبه أكد المهندس صلاح محمد فرج رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى استمرار سير حركة الاتوبيسات بشكل طبيعى والتزام العاملين بالهيئة واستجابتهم السريعة بالعودة إلى مواقع العمل وتسيير خطوط السيارات.
وقال فرج إن العمال أعربوا عن ارتياحهم باستجابة الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بإصدار القرارات أرقام 5 و6 و7 و511 و 516 لسنة 2007 والتى تتعلق بحقوق ومكتسبات الفئات العاملة بالهيئة حيث تم زيادة حافز مكافآت الإيرادات المقرر صرفها لكل من السائقين والمحصلين.
وأوضح فرج أن الزيادات فى حافز المكافآت لسائقى الخدمة الشاقة بلغت 7% من الإيراد المحصل فى الوردية الواحدة للتذكرة فئة أقل من 25 قرشا، و6% من الإيراد المحصل فى الوردية الواحدة للتذكرة فئة 25 قرشا، و5% من الإيراد المحصل للتذكرة فئة أكثر من 25 قرشا، أما بالنسبة لسائقى الخدمة المكيفة فقد بلغت نسبة الزيادة فى الحافز 4% من الإيراد المحصل فى الوردية الواحدة.
وبالنسبة لسائقى المينى باص .. أوضح فرج أن الزيادات فى حافز المكافآت لهم بلغت 6% من الإيراد المحصل للتذكرة فئة أقل من 25 قرشا، و5% بالنسبة للتذكرة فئة 25 وحتى 50 قرشا، و5ر4% للتذكرة فئة أكثر من 50 قرشا، وبالنسبة للمحصلين فقد بلغت الزيادة فى الحافز 7% من الإيراد المحصل للتذكرة فئة أقل من 25 قرشا، و5% للتذكرة فئة 25 قرشا، و5ر4% للتذكرة فئة من 25 إلى 50 قرشا، و4% للتذكرة فئة 50 قرشا فأكثر.
وكان المهندس صلاح فرج قد صرح فى وقت سابق بأن عمال هيئة النقل العام بالقاهرة أنهوا اعتصامهم ، وان جميع السيارات خرجت من جراجات (السواح والأميرية وجسر السويس).
وأكد المهندس فوزى قسطور مدير عام جراج جسر السويس التابع لهيئة النقل العام بالقاهرة أن حركة الاتوبيسات والمينى باص تسير بشكل طبيعى من دون أى احتجاجات أو توقف منذ ظهر اليوم وحتى الآن .. مشيرا إلى أنه تم تسيير 113 سيارة من أسطول الجراج البالغ عدده 159 سيارة.
بدوره ، أكد المهندس أحمد فؤاد مدير جراج السواح استقرار أوضاع العمال والسائقين فى الجراج .. مشيرا إلى أنه تم تسيير 80 سيارة من اسطول الجراج من دون توقف.
وقال إن العمال والسائقين أعربوا عن تأييدهم لاستجابة الحكومة بزيادة حافز الإيراد بالكامل للفئات المختلفة (السائقين والمحصلين والعاملين بالقطاع الهندسى)، وإلغاء الكشف الدورى للسائقين الخاص بالتشريك، وإلغاء القرار التنظيمى رقم 7 الخاص بخصم 20 فى المائة من بند "تحسين الخدمة" فيما يتعلق بفئة السائقين فى حالة قيام السائق بأجازة خلال أيام صرف المرتبات.
من جهته، أكد المهندس مجدى منتصر مدير جراج الأميرية التزام جميع العاملين والسائقين بالعودة إلى عملهم .. مشيرا إلى أنه تم تسيير 126 سيارة من أسطول السيارات .. لافتا إلى أن انفراجة الازمة بدأت من جراج الأميرية وبعدها استجاب عمال جراجى السواح وجسر السويس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اخبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: منتداك الأول-
انتقل الى: