كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الإيكونومست: مصر تستحوذ على 45 في المئة من الاستثمارات الأجن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيتو كووول
Admin
avatar

عدد الرسائل : 983
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: الإيكونومست: مصر تستحوذ على 45 في المئة من الاستثمارات الأجن   السبت سبتمبر 29, 2007 1:33 pm

الإيكونومست: مصر تستحوذ على 45 في المئة من الاستثمارات الأجنبية المتدفقة إلى شمال أفريقيا 9/29/2007 10:01:00 AM



دكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء

كشف تقرير مجموعة الأيكونومست عن تقدم مصر في مؤشر مناخ الاستثمار واستحواذها على 45 في المئة من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى شمال أفريقيا البالغة 22.3 مليار دولار بمعدل نمو 51 في المئة.
وأرجع التقرير، الذي صدر تحت عنوان «آفاق الاستثمار الدولي.. حتى العام 2011»، نمو الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تحسن فرص الاستثمار في السوق المصرية مع ارتفاع معدل النمو الاقتصادي إلى 6.9 في المئة و7.1 في المئة في العامين الماضيين..
بالإضافة إلى زيادة معدل النمو السنوي للواردات والصادرات وزيادة ربحية الشركات مع تنفيذ برنامج شامل للإصلاح والتطوير المالي، ما ساعد على رفع رأس المال السوقي إلى حوالي 95 في المئة من الناتج المحلي الاجمالي-حسبما ذكرت صحيفة الرأي العام.
وأوضح أن كلا من منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط شهدتا نموا متزايدا في حجم الاستثمار الأجنبي المباشر مدفوعا في ذلك بارتفاع مستوى السيولة المالية في المنطقة العربية إذ بلغت الاستثمارات الأجنبية المباشرة في شمال أفريقيا حوالي 32.3 مليار دولار بمعدل نمو 51 في المئة و32 مليار دولار في الشرق الأوسط بمعدل نمو 25 في المئة كما أكد التقرير أن مصر قد استأثرت بحوالي 45 في المئة من حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى شمال أفريقيا.
وتوقع استمرار الزيادة في تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر على المستوى الدولي في العام 2007 لتصل إلى 1.6 تريليون دولار بحلول العام 2011.
أما عن حجم التدفقات الاستثمارية على مستوى العالم في 2006، فقد أوضح التقرير أن اجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر قد بلغ 1.34 تريليون دولار هذا العام بمعدل نمو 37 في المئة مقارنة مع العام 2005 وذلك لتكــــــــــــون هذه هي السابقة الأولى منذ العام 2000 والتي يتجاوز فيها الاستثمار الأجنبي المباشر التريليون دولار على مستوى العالم، ما ساعد على هذه الزيــــــــــــادة الملحوظة ارتفاع معدل التدفقات الاستثمارية العالمية المباشرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amcool.own0.com
 
الإيكونومست: مصر تستحوذ على 45 في المئة من الاستثمارات الأجن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: منتداك الأول-
انتقل الى: