كلام الوطن

؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛°`°؛¤ امبراطوريه A & S ¤؛°`°؛¤ّ,¸¸,ّ¤؛
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 تأجيل محاكمة ابراهيم عيسى لجلسة 24 اكتوبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كيتو كووول
Admin


عدد الرسائل : 983
العمر : 27
تاريخ التسجيل : 22/03/2007

مُساهمةموضوع: تأجيل محاكمة ابراهيم عيسى لجلسة 24 اكتوبر   الإثنين أكتوبر 01, 2007 1:09 pm

تأجيل محاكمة ابراهيم عيسى لجلسة 24 اكتوبر 10/1/2007 10:30:00 AM

عيسى
القاهرة - محرر مصراوي - قررت محكمة جنح بولاق الاثنين تأجيل نظر فى محاكمة ابراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة الدستور لجلسة 24 اكتوبر الجارى فى قضية اتهامه بنشر اخبار كاذبة عن صحة الرئيس حسنى مبارك على نحو أدى الى إلحاق خسائر فى النواحى الاقتصادية للبلاد.
وقررت المحكمة تأجيل ثمانى دعاوى مقامة ضد ابراهيم عيسى من محامين بالحزب الوطنى الى ذات الجلسة حيث كان مقيموا الدعوى قد طالبوا بمعاقبة ابراهيم عيسى عما نشره فى هذا الشأن وطالبوا بتعويض مادى قدره 5001 جنيه على سبيل التعويض المؤقت لكل منهم، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
كما قررت المحكمة الاستماع خلال الجلسة القادمة إلى شهادة كل من فاروق العقدة رئيس البنك المركزى وأحمد سعد عبداللطيف رئيس هيئة سوق المال والعميد محمد برغش والرائد ياسر المليجى بمباحث أمن الدولة.
وقررت المحكمة كذلك عقد جلستها القادمة بمبنى محكمة القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس وذلك تنفيذا لقرار وزير العدل الصادر بهذا الشأن.
وكان الدفاع عن إبراهيم عيسى قد طلب من المحكمة تأجيل نظر كافة الدعاوى للاطلاع والاستعداد والحصول على صور رسمية من التقارير المقدمة من الجهات الممثلة سواء هيئة سوق المال أو غيرها.
وأوضح المدعون بالحق المدنى من المحامين الذين أقاموا الجنح المباشرة الثمانى ضد إبراهيم عيسى أمام المحكمة أن ما نشرته صحيفة الدستور من أنباء كاذبة عن صحة الرئيس حسنى مبارك ألحقت أضرارا مادية وأدبية بهم وبالشعب المصرى مؤكدين احتراهم وتقديرهم للرئيس مبارك رمز مصر ورئيس الدولة.
وعقدت الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور مكثف من جانب منظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدنى.
والمحامون الذين أقاموا دعاوى الجنح المباشرة ضد إبراهيم عيسى هم كل من صالح الدرباشى وإسماعيل أبو هشيمة ومحمد فتحى عبدالعليم ونبيه الوحش وحسين برعى ومحمد صلاح ومحمد عباس وسمير الششتاوى.
وكان دفاع ابراهيم عيسى قد فوجيء يوم الاحد بقيد 8 دعاوي جنح مباشرة جديدة ضد عيسي ومحدد لها جلسة الاحد وامام نفس الدائرة وفشل المحامون في تصوير ملف الدعوي لعدم ورود الاوراق من النيابة إلي المحكمة حتي ظهر الاحد.
وتشهد منطقة مجمع المحاكم بشارع الجلاء المظاهرة التي تنظمها لجنة الحريات بنقابة الصحفيين تضامنا مع الصحفيين المحكوم عليهم في قضايا نشر.
واعلنت عدة منظمات حقوقية انها ستقوم بمراقبة المحاكمة، كما انتدبت عدة منظمات عددا من المحامين للدفاع عن عيسي.
كما يشارك المجلس القومي لحقوق الانسان في فريق الدفاع، حسبما ذكرت جريدة الوفد.
كان ابراهيم عيسي قد تقدم لنيابة امن الدولة العليا بحافظة مستندات تؤكد انه لم يكن مصدر الشائعة، وأخري تؤكد ان البورصة لم تتأثر سلبا في فترة رواج الشائعة.
شهدت القضية تحولات خطيرة خلال الايام القليلة الماضية.
وكانت النيابة قد احالت اوراق القضية إلي محكمة جنح أمن الدولة طوارئ وعادت في اليوم التالي وأحالتها إلي محكمة جنح بولاق.
كما رفضت النيابة السماح لمحامي الدستور بالاطلاع علي اوراق القضية طوال الايام الماضية.
ومن المقرر ان يعقد رؤساء تحرير الصحف اجتماعا مساء الاحد بمقر نقابة الصحفيين لمتابعة تطورات الازمة والاتصالات التي اجرتها لجنة التفاوض التي شكلها نقيب الصحفيين مع المسئولين لانهاء الازمة الحالية.
كما يبحث الاجتماع وسائل تنفيذ قرار الاحتجاب يوم 7 اكتوبر الجاري.
من ناحية اخري انتقد المعهد الديمقراطي المصري الهجمة الشرسة علي حرية الصحافة.
وأكد بيان المعهد ان رجال الحزب الحاكم استغلوا بمنتهي السوء حق التقاضي المكفول دستوريا لترويع الصحفيين والعصف بحرية الرأي والتعبير.
وأشار إلي ان غالبية المدعين من اعضاء الحزب الوطني اصحاب الفكر الجديد الذين تركوا اخطاء قياداتهم وتفرغوا في الهجوم علي الصحفيين وطالب بضرورة إلغاء الحبس في قضايا النشر كحل لهذه الازمة.
وتنظر نفس الدائرة محاكمة مصطفي بكري رئيس تحرير الاسبوع بتهمة السب والقذف والمقامة من ابراهيم نافع رئيس مجلس ادارة تحرير جريدة الاهرام الاسبق، وكان نافع قد أقام دعوي قضائية ضد بكري اتهمه فيها بسبه وقذفه لقيام الاخير بشن حملة صحفية ضده في جريدته متهما إياه بإهدار المال العام خلال فترة ولايته لرئاسة مجلس ادارة وتحرير الاهرام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://amcool.own0.com
 
تأجيل محاكمة ابراهيم عيسى لجلسة 24 اكتوبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كلام الوطن :: منتداك الأول-
انتقل الى: